أخبار عاجلة
الرئيسية صفحات من تاريخ ثورة التحرير الشهيد البطل نصراوي عمار اللموشي المدعو عمار الرفال
لشهيد البطل نصراوي عمار اللموشي المدعو عمار الرفال نسبة الى سلاحه الذي كان يحمله (fusil semi automatique الرفال )ولد سنة 1936 في مقادة ببابار بولاية خنشلة حيث نشأ يتيم الأم.

الشهيد البطل نصراوي عمار اللموشي المدعو عمار الرفال

وصفه الاستعمار بقائد النمامشة الخارجين عن القانون

الشهيد البطل نصراوي عمار اللموشي المدعو عمار الرفال نسبة الى سلاحه الذي كان يحمله (fusil semi automatique الرفال )ولد سنة 1936 في مقادة ببابار بولاية خنشلة حيث نشأ يتيم الأم. و امتهن الفلاحة مع أبيه وكانت هوايته الصيد وركوب الخيل. وقد التحق عمار نصراوي بصفوف جيش التحرير الوطني في سنة 1955 ليظهر دقة فائقة ومهارة كبيرة في التصويب والرمي حيث تمت ترقيته إلى ضابط و أوكلت له مسؤولية قيادة المنطقة السادسة بالولاية الأولى التاريخيةاوراس النمامشة .

وشارك البطل في في معارك عديدة في الولاية الاولى التاريخية اوراس النمامشة وكان برفقة مجاهدين من تبسة ومنهم من استشهد مثل الباهي شوشان ابن العقلة و المجاهد فرحي ساعي ابن تازبنت ومن اهم المعارك التي شارك فيها معركة قصر الزازية بقيادة الشهيد عباس لغرور إلى جانب معارك أخرى عديدة منها واد الجديدة وقابل الجحفة والحلوفة وجبل الأوراس وأبدى شجاعة كبيرة في مواجهة جيش العدو إلى أن استشهد في ميدان الشرف رفقة أربعة من رفقائه المجاهدين صبيحة يوم 5 سبتمبر من سنة 1959 إثر اشتباك عنيف مع قوات الاحتلال الفرنسي في معركة قابل الشطاية

عن khelifa

Avatar

شاهد أيضاً

شهداء جمري

شهداء جمري يعودونتطوف الذكريات بمخيلة العبد الضعيف , وتنفجر القرائح بكيان الجزائري البسيط .من اعماقها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *