الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / واتس آب (Whatsapp) استغلال ومخاطر

واتس آب (Whatsapp) استغلال ومخاطر

تطبيق واتس آب، و هو تطبيق قامت شركة فيسبوك بالإستحواذ عليه سنة 2014 و تقوم بالإهتمام به بطريقتها الخاصة ليصير بين ايدينا واحد من أشهر تطبيقات التواصل في العالم، يأتي تطبيق واتس آب بالعديد من المميزات التي تجعله كذلك، فهو أولا وفر الإتصال و التواصل عن طريق الانترنت بدل التراسل العادي بإستخدام رصيد الشحن في بطاقتك الخاصة، و أصبح كل ما تحتاجه لتحقيق ذلك هو الإنترنت لديك و لدى الطرف الآخر، تلك الأخيرة التي لا يمكن لأي شخص أن يعيش بدونها، شيئاً فشيئاً بدأت فيسبوك بإدراج العديد من الخدمات في تطبيق واتس آب كإرسال الصور و الفيديوهات و الملفات، ثم تخصيص المجموعات و إدراج الناس إليها، ثم الشات و المراسلة بالصوت و بعدها بالفيديو، وحسب بعض المعلومات فإنه سيضيف قريباً مجموعة من الخصائص العديدة الاخرى التي يمكنك الاطلاع عليها عبر الموقع الرسمي لهذا التطبيق. – فنحن لا نروج للتطبيق بقدر ما نحاول ابراز نقاط الظل ومخاطر استعماله –

إن كل هذه الخصائص و أكثر إستقطبت الكثير و الكثير من المستخدمين حول العالم و أصبح عدد المستخدمي واتس آب يقارب عدد مستخدمي فيسبوك الشبكة الأشهر في العالم، وبهذا يصير تطبيق واتس آب ساحة حصاد كبيرة لتجميع المعلومات و البيانات، فهو بذلك يحوي أكبر قاعدة بيانات لأرقام الهاتف المستعملة عالميا تمكنه من التواصل والتفاعل مع أي شخص في العالم وتحديد مكان تواجده على خريطة المعمورة

وبهذا أحدثت هذه الوسائط الإلكترونية الجديدة ثورة في عالم الاتصال والتواصل . و بدأت وسايل اللاتصال التقليدية في الانقراض والاختفاء من الاسواق واستغى الناس عن الهاتف التقليدي والفاكس والتيلاكس …وذخلت هذه الادوات المتحف من بابه الواسع .

وهكذا فرضت التكنولوجيا نمطا جديدا من الحياة ودفعت المؤسسات دفعا الى خيارين !!!! إما التطور والإندماج اوالاندراث والزوال ..وهي رسالة نوجهها الى المؤسسات الحكومية في الجزائر والتي تشتغل في عالم الاتصال أن تسارع الى الأخذ بأسباب التغير وإلا فمصيرها الافلاس والاندثار ..وكذلك الامر بالنسبة للمؤسسات التجارية لأن التسويق وطرق الاتصالات التسويقية، تطورت بتطور وسائل الاتصال هذه فسوف يكون لها تأثير في تغيير السلوك الشرائي للجمهور حيث يحتل التسويق المباشر اليوم مكانة مهمة في الاتصالات التسويقية والمزيج الترويجي للسلع والخدمات.
إذ يعد الإنترنت إحدى الوسائل الإعلانية الفعالة ذات التأثير المباشرالذي يحث الفرد على الاستجابة المباشرة، وإغرائه على الاستهلاك وبقوة . ونتيجة لهذا التطور في أساليب التسويق قامت المؤسسات بتصميم مواقع تسويقية لها عبر الإنترنت وبرز الإعلان على الإنترنت كنوع أساسي في عالم الإعلان والتسويق. وهذا ما نلمسه من وضع هذه البرامج المجانية تحت تصرف الانسان العاذي وفي أي بقعة في العالم .

عن خ:لاغة

شاهد أيضاً

أصبح النظام الغذائي اليومي هو القاتل الأكبر

أظهرت دراسة حديثة أن الأطعمة التي نتناولها تتسبب في الوفاة المبكرة، لنحو 11 مليون شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *