الرئيسية / صحة / تناول عصير البرتقال يوميًا يبعدك عن زيارة الطبيب

تناول عصير البرتقال يوميًا يبعدك عن زيارة الطبيب

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون هولنديون أن شرب كوب من عصير البرتقال يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية القاتلة بمقدار الربع تقريبًا.

وحسبما جاء عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن المتطوعين الذين تناولوا عصيرًا يوميًا انخفض لديهم خطر حدوث جلطة دماغية ​​بنسبة 24%، وفقًا للتجربة التي استمرت عشر سنوات.

وقال الباحثون في هولندا إنه ليس فقط عصير البرتقال الذي يتمتع بالفائدة ، كما يبدو أن عصائر الفاكهة الأخرى تقلل من المخاطر.

ومنذ فترة طويلة تعتبر عصائر الفاكهة الطازجة صحية، لكن المستهلكين في السنوات الأخيرة تم توقفهم عن تناولها بسبب التحذيرات من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

لكن الدراسة الأخيرة تشير إلى أن الفوائد الصحية من حيث الوقاية من السكتة الدماغية يمكن أن تفوق المخاطر الناجمة عن محتوى السكر.

جدير بالذكر أن السكتات الدماغية تقتل حوالي 200 شخص كل يوم في المملكة المتحدة البريطانية، ويتم ترك الكثير منهم معاقين ويعيشون في خوف من أن الهجوم الثاني أو الثالث قد يقتلهم.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

عن خ:لاغة

خ:لاغة

شاهد أيضاً

واتس آب (Whatsapp) استغلال ومخاطر

تطبيق واتس آب، و هو تطبيق قامت شركة فيسبوك بالإستحواذ عليه سنة 2014 و تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *