الرئيسية / مواضيع مختلفة / مضار لحم الخنزير

مضار لحم الخنزير


الخنزير:هو حيوان سبعي بهمي، لحمي عشبي، وهو آكل لكل شيء؛ القمامة الفضلات والنجاسة، وهو مفترس إذ يأكل الجرذان والفئران، وأيضاً الجيف حتى جيف أقرانه. وهنا تكمن فوائده فهو يخلص الأرض من القذارة فهو عبارة عن مكنسة حيوانية، ومضاره بالأمراض التي يحملها الخنزير داخل جسده إذ يبلغ عددها (450) مرضاً، (57) منها طفيلي ينتقل للإنسان ويقتله، وهو المصدر الرئيسي للأمراض الوبائية، إذ يحتوي جسده على (27) مرض وبائي، أيضاً يساهم لحم الخنزير بتصلب الشراين إذ يحتوي على كمية عالية جداً من الكولسترول على خلاف باقي الحيوانات، ويؤدي إلى العقم، تليف الكبد، السرطانات المختلفة.

وتفيد بعض الصحف الغربية أن شاب هندي تناول لحم خنزير، لم يطبخ جيدا، وتوفي جراء إصابته بدودة شريطية طفيلية انتقل إلى دماغه من اللحم المصاب، وفق ما كشفت دراسة حديثة.

وبينت الدراسة، التي نشرت في دورية “نيو إنغلاند للطب” في عددها الصادر الخميس، أن الشاب الهندي البالغ من العمر 18 عاما نقل إلى المستشفى في مدينة فريدأباد وهو يشكو من نوبات وانتفاخ فوق العين اليمنى وآلام حادة في الفخذ الأيمن.

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست الأميركية، فقد عمد الأطباء إلى إجراء تصوير بواسطة الرنين المغناطيسي فوجدوا أن دماغ الشاب مليء بما يسمى “الآفات الكيسية” أو مرض “الكيسات المذنبة”.

وقرر الأطباء أن الشاب أصيب بمرض اسمه “نيروسيستيسيركوسيس” وهو مرض ناجم عن الإصابة بيرقة “الكيسة المذنبة” التي تتسبب بها الدودة الشريطية التي توجد في لحم الخنزير.


عن خ:لاغة

شاهد أيضاً

كيف تزرع الطحالب الدقيقة للحصول على الأوميغا-3 ؟

يستفاد من الطحالب لاستخراج الأوميغا-3، وهو حمض دهني يستخدم على نطاق واسع كمكمل غذائي. الصعوبة تكمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *